96,2 % نسبة النجاح في عينة إنجليزي ثالثة
جيولوجيا الثانوية العامة صدمة للطلاب المتفوقين وفرحة للمتوسطين
أدي طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها أمس الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية والبالغ عددهم146 ألفا و210 طلاب منهم1458 بالمرحلة الأولي و144 ألفا و752 بالمرحلة الثانية.
جاء الامتحان صدمة كبري خاصة للطلبة المتفوقين, حيث إنها مادة مجموع بالنسبة لهم يحصدون فيها أعلي الدرجات, وخرج الطلاب من اللجان وعلامات الحزن والأسي علي وجوههم, وأكد معظمهم أن الامتحان جاء خارج التوقعات ويحتاج لوقت إضافي لأن كل جزئية في سؤال تتطلب إجابة وافية بل وتحمل في ثناياها سؤالا آخر.
وأجمع عدد كبير من الطلاب علي صعوبة الـ6 أسئلة التي تضمنها الامتحان خاصة السؤال الأول في المقارنات والسؤال الخاص بالرسمة وهو السؤال السادس, وأكدوا أنه لا يوجد وقت للتفكير للإجابة, فعلي الطالب وليس أي طالب بل المتفوق أن يقرأ السؤال ويبدأ في الحل فورا دون مراجعة ولا فرق بين طالب أدبي أو علمي ومرحلة أولي أو ثانية فالصعوبة علي الجميع خاصة المتفوقين.
بينما أكد بعض الطلاب أن الامتحان سهل ومباشر والأسئلة واضحة ومن المنهج المدرسي المقرر وإن كانت إجاباتها طويلة إلا أنها في مجملها سلسة.
وقد تابع الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الامتحان من خلال غرفة العمليات والاتصال بالمحافظات للاطمئنان علي سير الامتحان, حيث لم ترد إلي غرفة العمليات أي شكوي.
وتلقي الوزير تقريرا فنيا من اللجنة الفنية للامتحان أفاد بأن الورقة الامتحانية جاءت وفق المواصفات التي وضعها المركز القومي للامتحانات وخالية من الأخطاء العلمية واللغوية وتقيس المستويات العقلية المختلفة من فهم وتطبيق وتذكر وأسئلة استنتاجية, ويستطيع الطالب المتوسط أن يجيب علي85% من الأسئلة والطالب المتميز أن يجيب عن جميع الأسئلة وأن الورقة الامتحانية من6 أسئلة يختار الطالب5 أسئلة.
واعتمد الدكتور يسري الجمل نتيجة العينة العشوائية لمادة اللغة الانجليزية للمرحلة الثانية حيث بلغت نسبة النجاح96,2% وهي تمثل5% من مجموع أوراق الإجابة للطلاب والبالغ عددها17 ألفا و800 ورقة إجابة.
جيولوجيا الثانوية العامة صدمة للطلاب المتفوقين وفرحة للمتوسطين
أدي طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها أمس الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية والبالغ عددهم146 ألفا و210 طلاب منهم1458 بالمرحلة الأولي و144 ألفا و752 بالمرحلة الثانية.
جاء الامتحان صدمة كبري خاصة للطلبة المتفوقين, حيث إنها مادة مجموع بالنسبة لهم يحصدون فيها أعلي الدرجات, وخرج الطلاب من اللجان وعلامات الحزن والأسي علي وجوههم, وأكد معظمهم أن الامتحان جاء خارج التوقعات ويحتاج لوقت إضافي لأن كل جزئية في سؤال تتطلب إجابة وافية بل وتحمل في ثناياها سؤالا آخر.
وأجمع عدد كبير من الطلاب علي صعوبة الـ6 أسئلة التي تضمنها الامتحان خاصة السؤال الأول في المقارنات والسؤال الخاص بالرسمة وهو السؤال السادس, وأكدوا أنه لا يوجد وقت للتفكير للإجابة, فعلي الطالب وليس أي طالب بل المتفوق أن يقرأ السؤال ويبدأ في الحل فورا دون مراجعة ولا فرق بين طالب أدبي أو علمي ومرحلة أولي أو ثانية فالصعوبة علي الجميع خاصة المتفوقين.
بينما أكد بعض الطلاب أن الامتحان سهل ومباشر والأسئلة واضحة ومن المنهج المدرسي المقرر وإن كانت إجاباتها طويلة إلا أنها في مجملها سلسة.
وقد تابع الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الامتحان من خلال غرفة العمليات والاتصال بالمحافظات للاطمئنان علي سير الامتحان, حيث لم ترد إلي غرفة العمليات أي شكوي.
وتلقي الوزير تقريرا فنيا من اللجنة الفنية للامتحان أفاد بأن الورقة الامتحانية جاءت وفق المواصفات التي وضعها المركز القومي للامتحانات وخالية من الأخطاء العلمية واللغوية وتقيس المستويات العقلية المختلفة من فهم وتطبيق وتذكر وأسئلة استنتاجية, ويستطيع الطالب المتوسط أن يجيب علي85% من الأسئلة والطالب المتميز أن يجيب عن جميع الأسئلة وأن الورقة الامتحانية من6 أسئلة يختار الطالب5 أسئلة.
واعتمد الدكتور يسري الجمل نتيجة العينة العشوائية لمادة اللغة الانجليزية للمرحلة الثانية حيث بلغت نسبة النجاح96,2% وهي تمثل5% من مجموع أوراق الإجابة للطلاب والبالغ عددها17 ألفا و800 ورقة إجابة.